|
قسم السيارات هنا تجد احدث صور لاجمل العربيات بأنوعها المختلفة |
| أدوات الموضوع | انواع عرض الموضوع |
12-05-2006, 03:59 AM | #1 (permalink) |
| السلام عليكم و رحمة الله أقدم شرح المرعبة ......BMW M6 أنها بحق أحد الأساطير التى تتلى على مسامعنا من الحين للأخر ولكى لا نطيل الشرح لندخل مباشرة فى عالم BMW M6 التصميم: رسم توضيحى لهيكل السيارة الموتور: النوع................. V8 السعه................ 5100cc القوه................ 410 حصان العزم................ 550 نيوتن متر الفرامل والاطارات: الفرامل.................... ABS, vented disc/vented disc الاطارات الاماميه...... 245/35 ZR20 الاطارات الخلفيه....... 285/30 ZR20 التعليق................... خلفي التسارع: - من 0-100 فى 4.6 ثانية - السرعه القصوى 280 كم في الساعه محرك سياراتي M5 وM6 فاز بجائزة «محرك العام 2005وبذلك أصبحت بي إم دبليو أول شركة للسيارات تحصل على ست جوائز مختلفة في عام واحدة وذلك في مهرجان جوائز محرك العام» والتي تعتبر المسابقة الأكثر تميزا في العالم لمحركات السيارات. والأن مع بعض مواصفات السيارة مكابح عالية الكفاءة بمواصفات السيارات الرياضية ،،،، يعد نظام المكابح العنصر المكمل الرئيسي للمحرك فائق القوة في السيارة M6 ، المجهزة بنظامي مكابح عاليي الأداء والقدرة مع منصات ذات وزن مناسب . ومن خلال المكابس الثنائية المنزلقة المصنوعة من الألمنيوم ، تستطيع سيارة M6 تحقيق مسافات توقف تماثل تلك التي تسجلها سيارات السباق الرياضية : الإنتقال من سرعة 100 كلم/ساعة إلى صفر في مسافة تقل عن 36 متراً ، ومسافة التوقف من 200 كلم/ساعة أدني من 14 متراً . أول سيارة في خطوط الإنتاج تعتمد سقفاً من الكربون ،،،، كانت BMW M3 CSL أول سيارة تستخدم السقف الكربوني . وفي أعقاب هذا الطراز الخاص الذي تم إنتاجه في فئة محدودة ، تقدم BMW M سقف الكربون في سيارة M6 الكوبيه ، وبالتالي الارتقاء بتقنية تخفيف الوزن الذكية إلى مستويات جديدة على صعيد السيارات في خطوط الإنتاج الواسعة ، وعلى الرغم من أنها أخف وزناً من الألمنيوم ، يوفر الكربون معدل ثبات وصلابة يضاهي الأسطح الحديدية . وتمت استعارة هذه الأسطح المصنوعة من ألياف كربونية من تلك المعتمدة في سيارات السباق الرياضية . نظام SMG : [ سلامة وراحة أكبر على الطريق ] ،،،، فضلاً عن مساعدة السائق في تحقيق أداء رياضي متفوق ، يوفر نظام SMG أيضاً العديد من وظائف السلامة . وفي ظل الظروف الصعبة ، عندما يضطر السائق إلى تقليل السرعة على الطرقات اللزجة ، على سبيل المثال ، يبادر ناقل الحركة بفتح القابض " كلاتش " في غضون فتره لاتتجاوز أجزاء من الثانية ، بما يمنع M6 من الإنزلاق والخروج عن سيطرة قائدها . ومن مميزات هذا النظام أيضاً ن وظيفة تسلق المرتفعات التي تمنع السيارة من التقهقر إلى الخلف عند بدء الحركة على المرتفعات . ويشتمل النظام أيضاً على وظيفة رصد المرتفعات التي تقوم بضبط نقاط نقل الحركة تبعاُ لتضاريس ومعالم الطرق الوعرة . وفي حالة الهبوط من التلال ، يتم التحول إلى ناقل الحركة الأقل سرعه لقترة أطول بهدف تحقيق أقصى إستفادة من قوة مكابح المحرك تسارع السيارة توفر M6 متعة قيادة أبهى في صورها . وعند وضعه في ميزان المقارنة مع الطراز السابق ، تسجل سيارة M6 الجديدة العديد من نقاط التفوق على صعيد الأداء ، من خلال معدل تسارع من الصفر إلى 100 كلم/ساعة خلال 4.6 ثوان إلى جانب إمكانية الوصول إلى سرعة 200 كلم/ساعة في غضون 14 ثانية لتصل بعدها إلى أقصى سرعة مقاسه إلكترونياً 250 كلم/ساعة . وبنظرة سريعة على مؤشر السرعة ، يمكن معرفة السرعة القصوى المذهله للمركبة ( غير إلكتروني ) وهي 330 كلم/ساعة . ويتوافر موديل أيضا ذو محرك جبار ذو 10 اسطوانات لى شكل حرف فى (سأطرحه قريبا بأذن الله حين تتوافر المعلومات ) وسأحاول لاحقا الحصول على معلومات اضافية عن الصاروخ الألمانى قريبا جدا بأذن الله والأن كالعادة ندع السيارة تتحدث عن نفسها والأن نظرة للسيارة من الداخل والى هنا نهاية التقرير وأرجو ان يكون الموضوع قد حاز على اعجاب اخوانى الأعزاء وأعد بالمزيد ان شاء الله __________________ |
مواقع النشر (المفضلة) |
جديد مواضيع قسم قسم السيارات |
|
| |
Downloadiz2.Com - Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd |