سلسلة 3D MAX درس 2 شريط الأدوات
من خلال الأسهم نستطيع التقدم أو التراجع خطوة خطوة
يمكننا من Select and Link إجراء رابطة الإبن بالأب وذلك بالنقر
والسحب من الجسم الإبن إلى الجسم الأب ويمكننا فكها من Unlink Selection أما
الرابطة Bind to Space Warp فهي لربط الأجسام بمجالات القوى.
للتحديدعدة طرق إما بالنقر المباشر أو من خلال إختيار اسم الجسم
من جدول الأسماء أو بإختيار إحدى طرق الإحاطة.
يمكننا تحديد وتحريك الأجسام أو تدويرها أو التلاعب بحجمها من خلال:
Select and Move ,Select and Rotate ,Select and Uniform Scale
تمكننا هذه الأيقونات من إختيار طريقة العرض حسب نظام الإحداثيات
المستخدم من Reference والتلاعب بنقاط مراكز الأجسام من الأيقونة
Use Pivot Point Center والإلتزام بنقاط الرسم.
كما يمكننا إنشاء مجموعات اسمية من العناصر من خلال الحقل:
Named Selection Sets وعكس الأجسام من Mirror وعمل
محاذاة بين الأجسام من Align
يمكننا تنظيم عناصر مشهدنا في طبقات من خلال Layer كما يمكننا
ضبط الحركة من خلال مخطط المنحني البياني Carve Editor كما يمكننا
مشاهدة مخطط لعناصر تصميمنا من خلال Open Schematic
القسم الأخير من شريط الأدوات مخصص لمحرر المواد Material Editor وللصندوق
الخاص بالمعالجة والإظهار Render ولزر المعالجة السريعة Quick Render ومن
Render Type نختار طريقة لعرض المعالجة السريعة وهي إفتراضيا View
إلى اللقاء في الدرس القادم بعنوان : لوح الأوامر.
فإلى ذلك الحين لكم مني أطيب المنى الوميض الازرق محمد. منقوول